التنمية المستدامة

  • تقوم الشركة العامة للبترول كشركة وطنية تعمل في مجال الاستكشاف والإنتاج بوضع خطط مستقبلية لتعظيم إنتاج الزيت والغاز والتغلب على معدل النضوب
  • كان للشركة العامة دورا رائدا في استخدام الأساليب التكنولوجيا الحديثة لزيادة إنتاج الزيت وتم تطبيق تكنولوجيا حقن الغاز للحقول المنتجة برأس غارب و بكر وعامر
  • تم تطبيق أساليب المعالجة الحديثة على إنتاج الزيت الثقيل من خلال حقن البخار باستخدام الشهيق والزفير بالإضافة إلى محاولة إنتاج الزيت من الخزانات ذات النفاذية المنخفضة والتي ما زالت تحت الدراسة والتقييم.
  • تخضع مناطق الامتياز بكل من خليج السويس، شمال الصحراء الغربية ( ابو سنان) وسيناء لمزيد من الدراسات الجيوفيزيقية لتقييم مواقع حفر جديدة . يقوم المتخصصين الفنيين من العاملين بشركتنا باستكشاف الاحتمالات البترولية المتواجدة في التتابعات الاستراتيجرافية الأعمق والتي لم تخترق بأي من الآبار المحفورة بالحقول البترولية وقد تم الوصول إلى الأهداف المنشودة في حقل عامر بإضافة الاحتياطي المؤكد ووضع خزان النوبيا على الإنتاج.
  • يتمثل نجاح التنمية المستديمة في وضع خطة طويلة الأجل لتحقيق مزيد من الاكتشافات الجديدة وتحويل الاحتياطيات المحتملة والممكنة إلى احتياطيات مؤكدة

إتفاقية التنسيق

  • تم توقيع اتفاقية خام التنسيق مع شركة سوكو التى تشمل حقول رأس البحار/ جبل الزيت والتي بمقتضاها حصلت الشركة العامة على 11% من اجمالى إنتاج المنطقة المشتركة والذي بلغ 8.915 مليون برميل طبقا لهذه الاتفاقية في 30/6/2014.
  • وقد قامت الشركة العامة بإجراء عدة دراسات هندسية وجيولوجية متكاملة لتحديث الوصف الجيولوجي لأبار الشركة العامة المنتجة وكانت إحدى ثمار هذه الدراسات توقيع اتفاقية المشاركة مع شركة غرب بكر والتي بمقتضاها حصلت الشركة العامة على 10% من إنتاج HB Block الذي بلغ 3.9 مليون برميل بعد قيام شركة غرب بكر بحفر 6 أبار .

الدور الإجتماعى للشركة فى رأس غارب

  • كان لإنشاء الشركة العامة للبترول دورا كبيرا في تطوير منطقة رأس غارب بالصحراء الشرقية حيث كانت سببا مباشرا في تحسن الظروف الحياتية بالمنطقة مما جعلها منطقة جذب لكثير من العاملين من المناطق المختلفة إلى أن أصبحت بوضعها الحالي.
  • لم تتوانى الشركة منذ بدايتها في المعاونة الصادقة للحكم المحلى بالمنطقة واستخدمت جميع إمكانياتها في رصف الطرق وتوفير الطاقة الكهربائية والوقود والمياه العذبة للمنطقة وإتاحة الفرصة لقاطني هذه المنطقة والمناطق المحيطة في العمل في صناعة البترول كما قامت ببناء الوحدات السكنية للعاملين بها من أهل المنطقة أو الوافدين للعمل. كان لنوادي العاملين بالشركة دور فعال لشباب وعائلات المدينة في كافة الأنشطة والمناسبات.
  • كان للشركة أيضا مساهمة فعالة في مجال التعليم والتدريب ومازالت تمد مدرسة رأس غارب الثانوية الصناعية بالمحاضرين ونماذج المعدات والمشاركة في إعداد المناهج التعليمية وتوفير فرص التدريب بمواقع الشركة المختلفة.